الأربعاء، 25 يناير 2012

آبل تتفوق على جوجل في عام 2011




استطاعت شركة آبل في الربع الأخير من العام 2011 من التقدم على جميع شركات الهواتف الجوالة العملة بنظام التشغيل أندرويد من جوجل.

تقدمت جوجل في السوق الأمريكية بنسبة مبيعات وصلت إلى 44.9% من مبيعات السوق للهواتف الجوالة بينما حققت الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد من جوجل 44.8% فقط، والجدير بالذكر أن نظام التشغيل أندرويد تقوم أكثر من شركة مصنعة للهواتف الذكية باستخدامه مما يزيد من استحقاق آبل لهذا التقدم.

وبالرغم من الصدى الكبير الذي لاقاه هاتف لوميا 900 العامل بنظام التشغيل ويندوز من مايكروسوفت وبالرغم من الخيارات والمميزات التي يقدمها للمستخدم فإنه لم يحقق إلا 2% من مبيعات السوق الأمريكية، والجدير بالذكر أن بعض المحللين توقعوا أن تكون هواتف ويندوز فون الهواتف رقم 2 في العالم بحلول 2015 ولكن هذا الأمر يعتبر صعباً بعض الشيء بوجود منافسان قويان في الساحة كآبل وجوجل.





قفزت مبيعات آبل العام الماضي في آخر أيام السنة في فترة الأعياد والاحتفالات ولم تصرح آبل حتى وقت لاحق عن هذه المبيعات  والتي بلغت 13.06 مليار دولار أي بزيادة بلغت 118 % عن العام الذي سبقه، حيث قامت ببيع 37 مليون جهاز آي فون، كما ارتفعت مبيعات آي باد بنسبة 11% مقارنة بعام 2011.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Web Host