الخميس، 26 يناير 2012

جوجل تنمي مهارات مطوري منصة أندرويد بأدوات جديدة



أطلقت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، برنامجاً تعليمياً جديداً يهدف لمساعدة المطورين الجدد في إنشاء تطبيقات عالية الجودة للمنصة.

كما يهدف البرنامج الجديد، الذي يدعى "تدريب أندرويد"، لثقل مهارات المطورين القدامى والجدد وتعلم أفضل أساليب حل مشكلات "أندرويد".

وقال ريتو مير، القائد التكنولوجي لـ"علاقات مطوري أندرويد"، إن البرنامج، الذي لا يزال في مرحلته التجريبية، سوف يساعد المطورين على التعامل مع المشكلات مثل تصميم وسائل التنقل الفعالة داخل التطبيقات، وتحسين فترة عمر البطارية، وإدارة تشغيل الصوتيات في المنصة.

وقالت الشركة إنها تعتزم إضافة المزيد من الدروس للبرنامج مستقبلاً. وأضاف مير أن كل درس يشرح الخطوات المطلوبة لحل مشكلة ما، أو تنفيذ ميزة ما، بالإضافة إلى وفرة من قصاصات وعينات الأكواد البرمجية التي يمكن للمطور استخدامها في تطبيقاته الخاصة.

وأشار مير إلى أن برنامج "تدريب أندرويد" مجرد البداية، واعداً بزيادة الدروس التعليمية فيه خلال الأشهر القادمة.

ومن المعروف أن "جوجل" تتشارك الأكواد البرمجية مع المستخدمين، وتساعد المطورين الجدد وكذلك ذوي الخبرة، وسوف يسمح البرنامج الجديد بخلق قناة رسمية جديدة لـ "جوجل" لحل المشاكل اليومية التي يواجهها المطورين وكذلك مساعدتهم على ثقل مهاراتهم البرمجية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Web Host