الجمعة، 27 يناير 2012

وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA تطلق SE Android، نسخة أكثر أمانا من نظام Android



أطلقت وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA نسختها الخاصة من نظام Android التي أطلقت عليها اسم Security Enhanced Android (يرمز لها اختصارا بـ SE Android) والتي تهدف إلى إصلاح الثغرات وتوفير نسخة أكثر أمانا من نظام Android للأجهزة التي ستستخدم من قبل الموظفين الحكوميين.

يعتمد SE Android على SELinux الذي هو عبارة عن جملة من الترقيعات التي تزيد من أمان أنظمة Linux قامت NSA بإطلاقها سنة 2000. هذه الترقيعات تتركز أساسا في الاعتماد على Mandatory Access Control MAC بدل Discretionary Access Control DAC، حيث أن هذا الأخير يسمح للمستخدمين برفع صلاحياتهم لتنفيذ بعض الوظائف، وهو أمر لا يسمح به DAC الذي يقوم بتوفير أدنى الصلاحيات التي يحتاجها المستخدم لتنفيذ وظيفة معينة، مما يوفر حماية أكثر.
مصدر SE Android متوفر للجميع، وتوفر NSA هذه الصفحة التي تشرح طريقة تحميله وتنصيبه، التي تبقى معقدة على المستخدم البسيط، إلا أنه من المتوقع أن يقوم المصنعون بتسهيل العملية على زبائنها الراغبين في ذلك.
في رأيك، هل توفير NSA لنسخة أكثر أمانا من Android هو تفضيل لنظام Google على غيره؟ أم أن الأمر راجع لكونه النظام الوحيد المفتوح حاليا للهواتف الذكية في ظل غلق مصادر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية الرئيسية الأخرى (iOS، Windows Phone و BlackBerry OS)؟


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Web Host