الأربعاء، 25 يناير 2012

أندرويد وآيفون في الصدارة ونمو قوي ومستمر لمبيعات الهواتف الذكية عالمياً




أصدرت شركة Nielsen المتخصصة بدراسات الأسواق التقنية دراسةً عن استخدام الهواتف الذكية حول العالم، وبينت الدراسة أن حوالي 45 في المائة من الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف، هم من مستخدمي الهواتف الذكية، وأن 60 في المائة من الأشخاص الذين اشتروا هاتفاً خلال الشهور الثلاثة الأخيرة كان في الواقع هاتفاً ذكياً وليس عادياً.
ومع بداية تفوق الهواتف الذكية على الهواتف العادية من حيث المستخدمين، أبرزت الدراسة تفوق كل من أندرويد و iOS، لكن في المقابل تعاني الأنظمة الأخرى من أزمة حقيقية. فحصة أندرويد من السوق ما زالت تنمو باستمرار، و الآيفون كان الجهاز الأكثر مبيعا خلال الأشهر الأخيرة بالإضافة إلى أن 44.5 في المائة من الزبائن قالوا انهم يعتزمون شراء آيفون خلال خلال الفترة القادمة. وأضافت الدراسة بأن iPhone 4S  شكل أكثر من نصف مبيعات الهواتف الذكية.
مقارنة بين الحصة السوقية لأنظمة التشغيل بشكل عام، وفي الشهور الثلاثة الأخيرة، وبحسب الدراسة فالخاسر الأكبر هي شركة RIM التي ما زالت تواجه تراجعاً في أرقام المبيعات. فبعد أن بدأ بلاك بيري العام الماضي بحصة 23 في المائة من السوق، انخفضت لاحقاً إلى 19.7 في أغسطس ثم انخفضت إلى 16.6 في نوفمبر. الآن، أصبحت هذه الحصة 14.9 في المائة. أما حصة Windows Phone 7 التي بلغت أخيراً %2.4 يبدو أنها تعاني من صعوبة بالارتفاع أيضاً.
رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها جميع الشركات من الواضح أن الريادة ما تزال لكل من أندرويد و iOS.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Web Host